تعرف على قيمة الجوائز المالية التى ستحصل عليها المنتخبات المشاركة فى مونديال 2018

41

 

بعد انطلاق مونديال روسيا بمشاركة أربع فرق عربية ، يقدم لكم كوره سات تقريراً عن الجوائز المالية التي رصدتها الفيفا للمنتخبات المشاركة في كأس العالم، كذلك سنتعرف على الجوائز المادية التي حصلت عليها المنتخبات العربية الأربعة التي وصلت للمسابقة الأغلى للاعبي كرة القدم.

ما هو حجم الجوائز المالية التي ستحصل عليها المنتخبات في كأس العالم 2018؟

 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم في أكتوبر الماضي عن رصده مبلغ 400 مليون دولار أمريكي، كمجموع للجوائز المالية التي ستحصل عليها المنتخبات الـ32 المشاركة في كأس العالم روسيا 2018.

سيحصل كل منتخب يشارك في دور المجموعات على مبلغ 9.5 مليون دولار أمريكي، 1.5 مليون دولار منها نظير تكاليف الإعداد للبطولة، و8 مليون دولار نظير المشاركة في الدور الأول.

هذه المكافأة ستزداد تدريجياً خلال الأدوار المختلفة من المسابقة، حيث سيتقاضى كل منتخب يصل لدور الـ16 مبلغاً قدره 12 مليون دولار أمريكي، وإذا عبر لربع النهائي سيحصل على 16 مليون دولار أمريكي إضافية.

russia world cup 2018 stadium

سيتقاسم المنتخبان الخاسران في نصف النهائي – اللذان سيلعبان مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع – مبلغاً قدره 46 مليون دولار أمريكي، حيث سيحل الفائز بهذا اللقاء على 24 مليون دولار، فيما سيتقاضى الخاسر 22 مليون دولار.

ستتبقى 66 مليون دولار توزع على طرفي النهائي، بواقع حصول الفائز بكأس العالم على 38 مليون دولار، وحصول صاحب المركز الثاني على 28 مليون دولار.

و بالتالى ستتقاضى مصر والمغرب والسعودية مبلغ 9.5 مليون دولار نظير المشاركة فى دور المجموعات و نتمنى لنسور قرطاج الإستمرار فى البطوله لحصد مركز متقدم و مبلغ أكبر.

اترك رد