الاهلي يتراجع عن بيع أزارو

34

اعلن النادي الاهلي غلق ملف بيع وليد ازارو لنادي هيبي فورتشن الصيني. وذلك بعد ظهور بعض الممارسات المريبه من النادي في الفتره السابقه

يذكر ان النادي الاهلي اشترط ان تكون صفقه اللاعب بمبلغ 10 ملايين دولار وذلك مع ظهور رغبه كبيره من الللاعب للانتقال الي النادي الصيني

وصرح محمد فضل انه تلقى اتصال هاتفي من أحد المحامين في إنجلترا يخطره أنه سيحضر للقاهرة ممثلًا للنادي الصيني لمناقشة بنود العقد ورحب مدير التعاقدات واشترط في نفس الوقت أن يكون حضوره مصحوبًا بتفويض رسمي من نادي فورتشن.

وبالفعل وصل المحامي الإنجليزي للقاهرة قبل يومين وعقد عدة جلسات مع محمد فضل في حضور المهندس عدلي القيعي مستشار التعاقدات لفترة زادت عن 13 ساعة طلب خلالها المحامي إجراء بعض التعديلات على البنود التي تم الإتفاق عليها كتابةً من قبل. ووضح من خلال طلبات ممثل النادي الصيني أن عملية البيع تدخل في مناطق مظلمة ولا يمكن للأهلي بإحترافيته أن يشارك في ذلك.

حيث طلب ممثل النادي الصيني أن تتم عملية البيع بموجب عقدين أولهما بمقابل 5 مليون يورو تحت مسمى القيمة الشرائية للاعب والعقد الثاني بقيمة 3 مليون و 600 ألف يورو تحت مسمى مقابل حقوق رعاية وهمية للأهلي على أن تدفع الشركة الراعية للنادي الصيني هذا المبلغ. وأفاد المحامي الإنجليزي أن هذه الخطوة مطلوبة حتى لا يتحمل النادي الصيني الضرائب في بلاده لاسيما وعلى حد قوله أن حال زيادة قيمة شراء اللاعب عن 5 مليون يورو يدفع نادي فورتشن ضرائب بنسبة 100 %، ورفض الأهلي طلب النادي الصيني شكلًا وموضوعًا كما رفض التعامل مع الشركة الراعية للنادي الصيني في عملية التعاقد لأن ذلك يخالف لوائح الفيفا.

اترك رد