كأس العالم 2018.. 3 أسلحة تمنح تذكرة النهائى لمنتخب كرواتيا ضد إنجلترا

24

تحظى مباراة كرواتيا ضد إنجلترا فى الدور قبل النهائى لمنافسات كأس العالم 2018 باهتمام بالغ، وسط ترقب وقلق من قبل عشاق الفريقين الذين يحلمون بدخول التاريخ المونديالى.

كرواتيا أمام إنجلترا مواجهة كلاسيكية متكافئة بين فريقين لديهم حسابات خاصة، وفى حال نجاح منتخب كرواتيا فى تخطى "الأسود الثلاثة" وهو شىء يمكن توقعه نظراً لأحداث البطولة فإنها ستكون على موعد مع 90 دقيقة من أجل اللقب.

يحلم زلاتكو داليتش، المدير الفنى لمنتخب كرواتيا بدخول التاريخ من أوسع أبوابه حال تأهل الفريق للدور النهائى، خاصة أن أقصى شىء حققه المنتخب الكرواتى فى كأس العالم عام 1998 بفرنسا، عندما حصل على المركز الثالث. ويتسلح زلاتكو بالعديد من الأسلحة على رأسها الثلاثي الخطير لوكا مودريتش وإيفان راكيتيتش وماريو ماندزوكيتش.

لوكا مودريتش

أصبح لوكا مودريتش لاعب خط وسط ريال مدريد الإسبانى الملقب بكرويف الصغير علامة مسجلة مع منتخب كرواتيا تتذكر مباشرة اللاعب الكرواتي الكبير، ويعتبر مودريتش من أهم لاعبى كرواتيا فى السنوات الماضية، نظرا لما يقدمه من أداء ومستوى كبير سواء مع منتخب بلاده أو فريقه الملكي.

والحقيقة أن مودريتش يقدم بطولة كبيرة مع منتخب كرواتيا في مونديال روسيا 2018، حيث ساهم في عبور المنتخب للدور ربع النهائى كما قام بتسجيل هدفين في العرس العالمى بمرمى منتخبى نيجيريا والأرجنتين.

إيفان راكيتيتش

لا يختلف لاعب الوسط الكرواتي إيفان راكيتيتش نجم برشلونة الأسباني كثيرا عن مواطنه مودريتش في صناعة الفارق والتألق مع منتخب كرواتيا بمونديال روسيا 2018.

أصبح راكيتيتش من أهم الأعمدة الرئيسية عند المدرب زلاتكو داليتش المدير الفنى للكروات، حيث يشركه باستمرار ويعطى له الحرية الكاملة فى الملعب.

ماريو ماندزوكيتش

يمثل ماريو ماندزوكيتش، مهاجم يوفنتوس الإيطالى، أحد أقوى الأسلحة المنتخب الكرواتى، التى ساهمت في تجاوز دور المجموعات، خاصة مع عدم وجود مهاجم قوى قادر على إنهاء الهجمات فى وقت قياسى، وهذا ما يتوافر في ماندزوكيتش.

ويعتبر ماندزوكيتش (32 عامًا) كبير هدافي كرواتيا، وشارك مع اليوفنتوس فى 42 مباراة فى جميع البطولات أحرز خلالها 10 أهداف، وساهم فى الفوز بالدورى الإيطالى هذا الموسم، وساهم فى صعود كرواتيا لكأس العالم، حيث احتاج منتخب كرواتيا إلى خوض مباراة الملحق الأوروبي ضد اليونان لخطف بطاقة العبور إلى مونديال روسيا، وتغلبت كرواتيا ذهابا 4-1 وتعادلت سلبيا في لقاء العودة.

الحديث عن مشاركة منتخب كرواتيا فى كأس العالم 2018 لا ينقطع منذ اليوم الأول فى المنافسات التى تستضيفها روسيا وتستمر حتى 15 يوليو، خاصة أن المقدمات والشواهد كانت كفيلة بتواجد " الخيول البيضاء" ضمن أضلاع المربع الذهبي مع بلجيكا وفرنسا وإنجلترا

90 دقيقة تفصل منتخب كرواتيا عن "الحلم الجميل" الذى لم يتحقق من قبل دولة تعدادها 4 ملايين نسمة سوف تتغير حياتها الكروية والتسويقية بالوصول للمرة الأولى لنهائى كأس العالم فى تاريخها، خاصة أن أفضل إنجاز حققه المنتخب الكرواتى هو الوصول للدور قبل النهائى عام 98.

قبل انطلاق البطولة لم يتوقع أحد كرواتيا بلوغ هذا الدور، حتى إنجلترا كانت بعيدة عنه نسبيًا، وبالطبع كان خروج ألمانيا من الدور الأول أكبر مفاجأة، فضلا عن وداع البرازيل من ربع النهائي وإسبانيا من دور الـ 16.

بالنظر إلى ما يقدمه المنتخب الكرواتي منذ بداية البطولة فإنه لا يقل كثيرًا عما يقدمه إنجلترا وفرنسا وبلجيكا، وإن كان الحديث عن أنه الحلقة الأضعف نظرًا لأنه لا يمتلك اسمًا كالبقية فإن هذا الكلام من الممكن أن يطبق في أي بطولة إلا كأس العالم 2018.

إضافة تعليق
موضوعات متعلقة..

كأس العالم 2018.. راكيتيتش: كرواتيا تملك القوة لتحدى أى منافس

كأس العالم 2018.. التركى شاكير حكما لمباراة إنجلترا ضد كرواتيا

كأس العالم 2018.. مباراة إنجلترا ضد كرواتيا "مواجهة الذكريات المؤلمة"

المصدر

اترك رد