عصام عبد الفتاح يرد علي بيان الاهلي

37

قام رئيس لجنة الحكام الاتحاد المصري لكرة القدم “عصام عبد الفتاح ” بالرد على البيان الصادر من النادي الأهلي الخاص بأزمة  التحكيم والتي ظهرت بشكل واضح في مباراة النادي الاهلي والانتاج الحربي

يذكر ان  مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، قد أصدر بيانًا، عقب اجتماعه، مساء الاثنين، أكّد فيه رفضه الكبير للأخطاء التي ارتكبها طاقم تحكيم بقيادة  ابراهيم نور الدين اثناء مباراة الأهلي والانتاج الحربي .

وجاء الرد على مطالب النادي الأهلي والتي وردت في بيان القلعة الحمراء كالآتي:

المطلب الأول: إجراء تحقيق عاجل مع طاقم تحكيم المباراة، واستبيان الحقيقة، واتخاذ الاجراءات الحازمة لمنع تكرار هذه الأخطاء التي تهدد استكمال المسابقة.

ورد عبد الفتاح قائلا: “التحقيق مع طاقم التحقيق شأن داخلي، عندما يقوم حكم بارتكاب خطأ يتم تجميده في القسم الأول لفترة وهذا يظهر للجميع، لن نقبل أن يُملي علينا أي فرد أي قرار، التحقيق فقط في الاخطاء الاخلاقية لكن ما يطلبه الاهلي في هذا البند غير مقبول بالمرة.

المطلب الثاني: إعادة النظر في مشاركة مثل هؤلاء الحكام في إدارة المباريات القادمة لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والمنافسة الشريفة بين الأندية.

ورد عبد الفتاح: “إعادة النظر حق أصيل لنا مفيش مخلوق يقول هذا الكلام إعادة النظر حق أصيل لنا هو علشان حكم أخطأ خطأ بشريا يموت، ما هو طبيعي لازم يكون فيه أخطاء بس القرارات الخاصة بهذه الأخطاء ليس للأهلي دخل بها”.

المطلب الثالث : يتحمل اتحاد الكرة مسئولياته في تطوير منظومة التحكيم، باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية، وتطبيق تقنية الفيديو (VAR) لمواكبة الكرة العالمية

رد عبد الفتاح: “أقول للأهلي اسألوا أنفسكم كام دولة تطبق هذه التقنية وبلاش نضحك على بعض الموضوع لن يتعدى أصابع اليد الواحدة، الموضوع كبير وليس سهلا كما يظنون، يحتاج لتجهيزات غير عادية أمامنا عقبات مالية تواجه هذا الموضوع، من المستحيل يكون فيه تقنية فيديو هذا الموسم.”

المطلب الرابع: تطبيق مبدأ قواعد اللعب النظيف (FIFA FAIR PLAY) الذى أقره الاتحاد الدولي لكرة القدم لحماية المسابقة ونزاهتها.

اترك رد