تعرف علي أبرز عناوين الصحف عن أزمة مرتضي منصور

27

قررالاتحاد الافريقي لكرة القدم ( الكاف ) إيقاف نشاط مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة الزمالك بعد التجاوزات التي قام بها في الفترة الأخيرة، وأيضا تغريمه 40 الف دولار، كما أقرت اللجنة الأوليمبية تجميد نشاطه داخل مصر وهددت بتوقيع عقوبات صارمة على النادي في حالة مخالفة القرار.
وفيما يلي أبرز عناوين الصحف العالمية والعربية التي تناولت الأزمة:
BBC
إيقاف مرتضى منصور رئيس الزمالك لمدة عام
بي بي سي أشارت في تقريرها إلى أن حظر مرتضى منصور رئيس الزمالك من جميع الأنشطة ذات الصلة بكرة القدم لمدة عام من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم جاء بعد تصريحات أدلى بها عن مسئولي كاف.
وأوضحت الصحيفة أن كاف يمتلك تسجيلات لمرتضى منصور أهان خلالها رئيس الكاف أحمد أحمد والأمين العام عمرو فهمي.
وتناولت بي بي سي تصريح لمرتضى منصور عقب القرار قال خلاله: “لا يهمني هذا القرار وسأرد عليه في الوقت المناسب، على أية حال ، أنا لا أحضر مباريات أفريقيا”.
ديلي ميل
الكاف واللجنة الأولمبية يقرران إيقاف رئيس نادي مصري
وقالت الصحيفة: “أوقف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم رئيس نادي الزمالك، لمدة عام، كما أيدت اللجنة الأولمبية القرار بتعليق نشاطه علقت من أي رياضة يشارك فيها نادي الزمالك”.
وتابعت: “تلك الإجراءات العقابية من قبل الكاف هي الأولى من نوعها ضد مرتضى منصور، كما تم تغريمه مبلغ مالي بقيمة 40 ألف دولار بعدما اتهم أحمد أحمد رئيس الكاف بالفساد”.
وأوضحت أن رئيس الزمالك سيكون أمامه 3 أيام للاستئناف ضد عقوبات الاتحاد الإفريقي، مشيرة إلى أن الكاف مستند على تسجيلات سابقة لمرتضى خلال إحدى المقابلات التلفزيونية هدد بحرق مقر الكاف، ومنع أحمد أحمد من دخول مكاتب الاتحاد الافريقي متسائلًا: “هل تأتي إلى بلدنا لمعاقبتنا وتعليمنا الأخلاق؟”.
وأشارت ديلي ميل إلى تأكيد مرتضى بأن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ليس لديه سلطة قضائية لمعاقبته لأنه غير مشارك في بطولتي أفريقيا (دوري الأبطال- كأس الكونفدرالية)، على الرغم من أن العقوبة متعلقة بكافة الأمور سواء محلية أو أفريقية – إدارية أورياضية.
الإمارات اليوم
الاتحاد الإفريقي يوقف مرتضى منصور لمدة عام وتغريمه 40 ألف دولار
وقالت الصحيفة نقلًا  “أعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم(كاف) إيقاف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المصري لمدة عام واحد عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم، مع تغريمه 40 ألف دولار.
وأضافت: “وألزم الكاف الاتحاد المصرى لكرة القدم ،برئاسة المهندس هاني أبوريدة، بإبلاغ الزمالك بالعقوبة وتأكيد خضوع رئيس الزمالك لها، مؤكدا أحقيته بفرض تلك العقوبات على رئيس الزمالك، وفقا للوائحه وكذلك البحث والمتابعة فى ضمان تنفيذ تلك العقوبة”.
وأتمت لافتة إلى أن العقوبة كانت بسبب التصريحات المسيئة التي أدلى بها كل من رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وسكرتيره، أحمد أحمد، وعمرو فهمي.

اترك رد