انتصار تاريخي للمنتخب المصري.. ومحمد صلاح يحطم الارقام

52

حقق منتخب مصر بقيادة خافيير أجيرى المدير الفنى الجديد، فوزا كبيرا على النيجر بسداسية نظيفة، فى المباراة التى جرت بين الفريقين امس باستاد برج العرب، فى الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لأمم افريقيا 2019 بالكاميرون.

سجل منتخب مصر  أكبر فوز له منذ خمسة أعوام، وتحديدًا منذ يوم 22 مارس 2013 بعدما اكتسح سوازيلاند (10-0) وديًا.

ويعتبر ايضا اول انتصار له في 2018 بعد ست هزائم وتعادلين مع هيكتور كوبر في هذا العام، وهو الأول للفراعنة بشكل عام منذ الفوز على الكونغو (2-1) في مباراة التأهل للمونديال بأكتوبر 2017.

– وأحرز مروان محسن ثالث أهدافه أمام النيجر، وهو الهدف الدولي الأول له منذ ثنائيته أمام النيجر في أغسطس 2011، والخامس له بشكل عام بعدما هز شباك سيراليون في 2011 وتونس وديًا في 2017.

– خاض المدافع أيمن أشرف مباراته الدولية الرابعة والرسمية الأولى مع منتخب مصر، ونجح مدافع الأهلي في تسجيل ثاني أهدافه الدولية بقميص الفراعنة، بعدما أحرز هدفًا أمام الكويت (1-1) وديًا خلال العام الجاري.

– سجل الثنائي باهر المحمدي مدافع الإسماعيلي وصلاح محسن مهاجم الأهلي أول ظهور لهما مع منتخب مصر، حيث بدأ الأول بشكل أساسي أمام النيجر وشارك الأخير كبديل في الشوط الثاني من المباراة.

– سجل صلاح محسن أول أهدافه الدولية في أول ظهور له مع المنتخب.

محمد صلاح يحطم الارقام

– نجح محمد صلاح في التسجيل بآخر ست مباريات لعبها مع المنتخب مسجلا ثمانية أهداف منذ 5 سبتمبر 2017، بعدما هز شباك السعودية وروسيا بكأس العالم، والبرتغال وديًا، والكونغو (هدفين) وأوغندا.

– بات صلاح على بعد هدف من معادلة أهداف محمد أبو تريكة الدولية (38 هدفًا)، مع العلم أن صلاح أحرز هدفين لم يتم احتسابهما أمام سوازيلاند عام 2013 لأن بوب برادلي أجرى وقتها 11 تغييرًا.

– عادل صاحب الـ26 عامًا أيضًا أهداف حسام حسن في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم، بعدما رفع صلاح رصيده إلى 12 هدفًا، ليصبح الهداف التاريخي للفراعنة في تلك المرحلة.

لمشاهدة الملخص اضغط علي الرابط التالي

اترك رد